-->

خطير اقوى طرق اختراق الفيس بوك عن طريق ...2019

إختراق حساب الفيسبوك ، هذه الجملة يسارع الآلاف من الأشخاص حول العالم بكتابتها في محركات البحث على الأنترنت في محاولة منهم لإيجاد وسيلة معينة يستطيعون من خلالها إختراق الحسابات على الفيسبوك .
لذلك إرتأينا أن نطرح عليكم هذا الموضوع اليوم ، لكي نبين لكم الطرق اللتي يستعملها الهاكرز لاختراق حسابات الفيسبوك .

يمكنك أيضا الاضلاع على موضوع اخر حول اختراق الفيسبوك 

كل ﻃﺮﻕ قرصنة ﺍﻟﻔايسبوك

خطير ! اكتشاف ثغرة جديدة خطيرة جدا لاختراق ٱي حساب فيسبوك فقط من معرفة رقم الهاتف 

أفضل موقع عربي للصفحات المزورة - موقع جديد يعمل بكفاءة كبيرة جدا لسرقة الفيسبوك

 (post-ads)

إختراق حساب الفيسبوك عن طريق الصفحات المزورة :

يمكن للهاكر إختراق حسابك الخاص على موقع فيسبوك عن طريق صفحات مزورة إما أن ينشأها  أو عن طريق العديد من المواقع اللتي تقدم  هذا النوع من الخدمات ، و هذا ما يعرف في مجال الإختراق ب التصيد  Phishing .
و تكون عملية الإختراق ناجحة عندما يضغط الضحية على هذا الرابط الخبيث اللذي يوجهه إلى صفحة شبيهة تماما بصفحة الدخول إلى فيسبوك ومن ثم يطلب منه إدخال إسم المستخدم وكلمة السر و الضغط على زر الدخول ، وعندما تتم هذه الخطوة يكون الهاكر قد تحصل على معلومات دخولك  الشخصية و يتمكن فيما بعد من إستعمالها لإختراق حسابك .

إختراق حساب الفيسبوك عن طريق الكوكيز :

تضع أغلب مواقع الويب عندما تقوم بزياراتها ، ملفاًت صغيرة على متصفح الأنترنت الخاص بجهازك ، وهذه  الملفات تسمى كوكيز Cookies ، وهي عبارة عن ملفات نصية تهدف إلى جمع بعض المعلومات عنك ، وهي مفيده في بعض الأحيان ، إذ أنها تسهل لك عملية الدخول إلى الموقع في المرة المقبلة دون الحاجة لإدخال كلمة المرور الخاصة بك .
و للهاكر العديد من التقنيات اللتي تسمح له بسرقة الكوكيز الخاصة بك مثل إستعمال الروابط الخبيثة ، و من ثم الدخول إلى حسابك في الفيسبوك و التجسس عليه .

إختراق حساب الفيسبوك عن طريق ال Keylogger :

برامج ال Keylogger هي برامج تقوم بتسجيل جميع ضربات المفاتيح اللتي تقوم بها على الكيبورد وهي في الأصل برامج عادية لا تضر بالنظام ، ولكن يأتي دور  الهاكر هنا ، في دمج هذا البرنامج مع صورة أو مقطع فيديو أو برنامج تنفيذي exe مستعملا في ذلك الهندسة الإجتماعية لدفعك  للضغط عليه أو تحميله  و تثبيته على الجهاز .

و عندما تقع في هذه الحيلة فإن ال  Keylogger  سيقوم بارسال جميع ما كتبته من خلال  الكيبورد اللتي قمت بها على ايميل الهكر اللذي أعده مسبقا و بذلك سيتعرف على معلومات دخولك إلى الفيسبوك بالإضافة إلى العديد من المعلومات الأخرى .

إختراق حساب الفيسبوك عن طريق ال Access token :

يعتبر ال Access token بمثابة كلمة السر الثانية لحسابك على فيسبوك وهو عبارة عن رابط مخصص يمكن الحصول عليه من خلال تطبيقات الفيسبوك Facebook apps ، و عندما يقع هذا الكود بين أيدي الهاكر فإنه يصبح لديه جميع صلاحيات حسابك و يتحكم به تحكما كليا .
و لقد إنتشرت في فترة سابقة العديد من التطبيقات مثل :
    •  أكتب إسمك على قارورة كوكا كولا . 

    •  إخترق أي حساب فيسبوك .

و غيرها من العناوين المغرية ، اللتي ما هي إلا وسيلة يستعملها الهاكر لإختراق حسابك و معرفة كل معلوماتك الشخصية .

(post-ads)

إختراق حساب الفيسبوك عن طريق ثغرة SS7 :

ثغرة SS7 هي ثغرة موجودة في شبكة الإتصالات الخاصة بالهواتف المحمولة وليست موجودة في موقع فيسبوك كما يعتقده الكثيرون ، فالهاكر هنا يقوم بإستغلال هذه الثغرة للحصول على الكود الخاص اللذي يرسله الموقع لهاتفك للتحقق من ملكية الحساب ، فهو يقوم بإستخدام برنامج Software مخصص لذلك بالإضافة إلى عتاد Hardware أنشئ لهذا الغرض وهو باهض الثمن ، لكي يقوم بإستقبال نفس الرسالة اللتي تصلك على هاتفك من الفيسبوك ثم يخترق حسابك بسهولة .


مواضيع قد تهمك : 
فضيحة شركة Apple - ابل

 اذا اردت الجديد و المفيد انضم الى موقعنا و قم بمشاركة التدوينة مع \أصدقاءك

بالضغط على الزر التالي :



في أمان الله و حفظه
:)
TAG

عن الكاتب :

هناك 6 تعليقات

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *