-->

موقع لربح 100 دولارات يوميا سارع للحصول على 10 دولار مجانا

الربح من فايفر Fiverr الدليل الشامل 2020



فايفر Fiverr هو موقع لبيع الخدمات المختلفة مقابل 5 دولار كحد أدنى قد تصل إلى 200 دولار أو أكثر في بعض الأحيان، ومن هنا جائت تسميته، ويستطيع الأفراد من خلال هذا الموقع تقديم العديد من الخدمات وبيعها، وهو في ذلك يشبه موقع خمسات العربى، و لكنه أوسع بكثير لأنه موقع عالمي يضم الكثير من الأشخاص الراغبين في العمل الحر Freelancers وبالتالي فإن المنافسة فيه أقوى بكثير نتيجة لجودة الخدمات المُقدّمة ولكثرة عددها، وتسمى الخدمة التي تُقدّم على فايفر Fiver باسم Gig و سنقدّم شرح متكامل عن هذا الموقع بداية من كيفية الاشتراك فيه وحتى كيفية بيع الخدمات والربح من خلاله.

فايفر Fiverr هو موقع لبيع الخدمات المختلفة مقابل 5 دولار كحد أدنى قد تصل إلى 200 دولار أو أكثر في بعض الأحيان، ومن هنا جائت تسميته، ويستطيع الأفراد من خلال هذا الموقع تقديم العديد من الخدمات وبيعها، وهو في ذلك يشبه موقع خمسات العربى، و لكنه أوسع بكثير لأنه موقع عالمي يضم الكثير من الأشخاص الراغبين في العمل الحر Freelancers وبالتالي فإن المنافسة فيه أقوى بكثير نتيجة لجودة الخدمات المُقدّمة ولكثرة عددها، وتسمى الخدمة التي تُقدّم على فايفر Fiver باسم Gig و سنقدّم شرح متكامل عن هذا الموقع بداية من كيفية الاشتراك فيه وحتى كيفية بيع الخدمات والربح من خلاله.


كيفية عمل حساب على فايفر Fiverr Account

قبل أن تقوم بعمل حساب على فايفر حدد المجال الذي تبرع فيه وتستطيع أن تبيع خدماتك أو منتجاتك من خلاله، وتأكد من اختيار المجال تبعًا للتقسيم الذي يُقدّمه لك فايفر والذي سنتعرف عليه حالًا أثناء عمل حساب شخصي عليه، وأيضًا تأكد من ألا تقدم خدمتين مختلفتين على فايفر، فقط تأكد مما تحب وما تعتقد أنك موهوب فيه وهذا يعتمد على طبيعة العمل الذي تقوم به بالفعل والخبرة التي لديك في المجال، وتاريخك وما سبق أنتجته للمجال، هذه الأمور سوف تجعل العميل واثقًا عند اختيارك وخاصة إذا استطعت إبرازها خلال موقعك بطريقة جيدة.
ولعمل حساب على فايفر اتبع الخطوات التالية:
  • افتح موقع Fiverr ستظهر لك الصفحة الرئيسية كما بالصورة التالية، اضغط على Join  لتسجيل حساب جديد على الموقع.


  • بمجرد أن تقوم بالضغط على Join  سوف تظهر لك قائمة جديدة كتلك التي في الصورة، ستلاحظ أن الموقع قد وفّر لك أكثر من طريقة للتسجيل إما الفيسبوك أو باستخدام إيميل الجيميل أو ببساطة باستخدام أي إيميل آخر يمكنك اختياره.
  • الآن أصبح لديك حساب على فايفر فقط املأ البيانات الأخرى اللازمة التي تظهر لك

كيف يمكنك كتابة Gig جيد والحصول على ترتيب جيد في الموقع؟


اتبع الخطوات التالية لكي تقوم بكتابة Gig ملائم:
  • إذا قمت بفتح الحساب الشخصي الخاص بك على موقع فايفر ستجد في هذه الصفحة الصورة التي بالأسفل، قم باختيار create a new Gig
بعد أن تقوم بهذا الاختيار ستظهر لك مجموعة من الصفحات التي تحتوي على معلومات شخصية عنك ينبغي أن تقوم بملئها جميعًا

  • بعد أن قمت بإدخال كل البيانات اللازمة بحيث تتخطى نسبة البيانات التي قمت بإدخالها 70% قم بالضغط على continue & create your first Gig .
  • ينبغي أن تتذكر أن كل ما مر هو مقدمة لكتابة Gig الخاص بك وأن كتابته تحتاج منك القليل من التركيز والجهد لكي يستطيع جذب انتباه أكبر قدر ممكن من العملاء.
  • الصورة التالية هو الشكل الذي تكون عليه صفحة Gig الخاصة بك والتي ستقوم بإدخال مجموعة من البيانات بداخلها.

العنوان Gig Title


  • هو أهم عنصر ينبغي أن تهتم به لأن هذا العنوان هو الذي يظهر للعميل عندما يقوم بتصفح موقع فايفر وبالتالي يجب أن يكون العنوان محددًا وواضحًا بما فيه الكفاية لكي يُغري العميل بالضغط عليه وباختيارك دون الآخرين.
  • وهناك عنصران ينبغي أن تركز عليهم عند كتابة العنوان، أول عنصر هو الكلمة الرئيسية فينبغي أن تكون الكلمة الرئيسية مكتوبة في العنوان بشكلٍ واضح، العنصر الثاني هو المدة اللازمة للانتهاء من الخدمة المعروضةوعلى هذه المدة أن تكون قصيرة ومُقنعة بحيث يقتنع العميل بأن الخدمة المُقدّمة ستكون جاهزة في الوقت المحدد وستكون مثالية.
  • ستجد أنني قمت بكتابة مثال لك في العنوان create wordpress website for you in 48 hours ، ستلاحظ أنني عند كتابته ركّزت على الكلمة الرئيسية wordpress website إلى جانب تحديد مهلة معينة للانتهاء من تقديم الخدمة hours 48.
  • تخيل أنني قمت بكتابة العنوان بهذه الطريقة I will create a wordpress website for you هل تعتقد أنه جذاب بشكلِ كافي أو أن العميل قد يقتنع بالخدمة التي تعرضها؟ بالتأكيد لا، ومن هنا ستدرك أهمية تحديد مهلة للانتهاء من الخدمة.
  • هناك عنصر هام آخر ولكن هذا العنصر يتم تحديده بشكل أوتوماتيكي من موقع فايفر، وهو طول أو قصر العنوان، فاحرص على وضع عنوان مركز ومحدد وواضح.

الوسوم Tags

  • أنا شخصيًا أعتبر الوسوم Tags  من أهم الأمور التي تساعد في ترتيب خدمة Gig  الخاصة بك، وفي الوسوم تقوم باختيار بعض الكلمات الدلالية والمرتبطة بنفس الخدمة التي قمت بعرضها، ويمكنك استخدام خمس كلمات مساعدة ومرتبطة بالخدمة.
  • ستلاحظ في الصورة السابقة أنني قمت بإضافة عدة وسوم مرتبطة بـ Gig  الذي قمت بتحديده مسبقًا.
  • عندما يلاحظ فايفر أنك قمت بإضافة العديد من الكلمات المساعدة ذات العلاقة بـ Gig الخاص بك سيقوم بإعادة ترتيبك لكي تظهر في كل مرة يقوم أي شخص بالبحث داخل الموقع باستخدام هذه الكلمات، ولكي تظهر في الصفحات الأولى، وهذا كلما استطعت اختيار كلمات ذات صلة وأكثر ارتباطًا بك

الوصف Description




  • بعد عنوان Gig يمكنك أن تعتبر وصف Gig أكثر الأمور أهمية على الإطلاق، لأن كتابة الوصف بطريقة ملائمة سوف يجعل من خدمتك شيئًا مختلفًا ومميزا وسوف يزيد من الترتيب الذي تحصل عليه خدمتك، لذا ينبغي أن يكون الوصف مختلفًا وجذابًا وطريقتك في عرض المزايا الخاصة بخدمتك مختلفة كذلك.
  • عندما تقوم بكتابة وصف Gig  تأكد من استخدام الكلمة الدلالية الخاصة بك داخل هذا الوصف على الأقل مرة واحدة، والأفضل أن تكون في الصف الأول من البحث أيضًا، ويمكنك أن تقوم بكتابتها في مقدمة الوصف.
  • إذا لاحظت الصورة السابقة ستجد أنني استخدمت أسلوب مشوّق في كتابة الوصف الخاص بي، وكذلك فإنني استخدمت كلمتي الدلالية في السطر الأول، وقمت كذلك بتعريف نفسي والتأكيد على طول خبرتي في هذا المجال.
  • إذا واجهتك أي صعوبات في كتابة الوصف الخاص بك يمكنك أن تتجسس على منافسينك وتتعرف على الطريقة التي قاموا فيها بكتابة الوصف الخاص بهم، ومحاولة اختيار أفضل الطرق والكتابة بها في وصفك.
(post-ads)

أشهر  خدمات أو مجالات يتميز بها فايفر Fiverr 

- التصميم Graphic Designing

وهو من أهم المجالات على الإطلاق، وهو الأكثر انتشارًا أيضًا، ولكي تستطيع دخول هذا المجال ينبغي أن يكون لديك معرفة كافية ببرامج Photoshop , illustrator, in design وهم الثلاث برامج الأكثر شهرة في مجال التصميم، وعامة التصميم أو الجرافيك ديزاين بحرٌ واسع ويوجد بداخله العديد من المجالات مثل:

  • تصميم اللوجو وبناء الهوية.
  • الدمج.
  • رسوم 2D والكارتون.
  • الفلاير والبروشور.
  • تصاميم مواقع التواصل الاجتماعي.
  • تصميم المواقع.

- الفيديو والأنيميشن Video & Animation

  • هذا المجال مرتبط كثيرًا بمجال التصميم، يكملان بعضهما البعض، ومجال الفيديو أو التصوير يوجد به التصوير الحي عن طريق تصوير الأفلام أو المقاطع الترويجية أو تصوير الإعلانات والتصوير الفوتوغرافي كتصوير المنتجات.
  • لا يمكن أن تتم عملية التصوير الحي دون عمل مونتاج لها أي تعديل في الفيديو للحصول على نتيجة نهائية جيدة ويتم ذلك باستخدام برامج مثل Premiere وهو يُعتبر من أشهر برامج Video Editing، أما التعديل على التصوير الفوتوغرافي فيتم عن طريق برامج التصميم كالفوتوشوب، لذا فهما مرتبطين ببعضهما كثيرًا.

- البرمجة Programming

  • البرمجة من أهم الخدمات التي يعرضها فايفر وهي من أكثر الخدمات التي يمكنك الحصول على ربح من خلالها، الآن وبعد أن انتشر الووردبريس بخدماته الواسعة اتجه الكثيرون إلى تعلم البرمجة ولغاتها مثل HTML, CSS, PHP وتصميم وبناء وتطوير المواقع أو تطبيقات المحمول.
  • ويعتبر فايفر منصة رائعة لعرض هذا النوع من الخدمات خاصة وأن جميعها يرتبط بالإنترنت وليس هناك داعٍ لتواجد المصمم.

- التسويق الإلكتروني Digital Marketing

لا يمكن لشركة أن تضمن نجاحها بصورة قوية دون أن تعتمد على التسويق الإلكتروني باعتباره أحد أدوات التسويق بل يمكننا اعتباره في الوقت الحالي أقواها، فالتسويق الإلكتروني له القدرة على التواصل والتفاعل مع الجمهور بشكل مباشر وقوي من أجل التعرف على احتياجاته وتلبيتها وتوفيرها في المنتج، وكذلك من أجل ربط المؤسسات بالجمهور المستهدف بطريقة فريدة وخلق ولاء للجمهور تجاه المؤسسات.
  • هناك أشكال عديدة للتسويق الإليكتروني مثل التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتسويق عبر محركات البحث SEM أو SEO أو التسويق عبر البريد E-mail Marketing.
  • للتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي قدرة كبيرة جدًا في خلق الربط والتواصل والولاء بين الجمهور وبين المؤسسات والمنتجات الخاصة بها وتحسين الصورة الذهنية لهذه المؤسسات بين الجمهور.
  • من المواقع التي تستخدمها المؤسسات والشركات عمومًا حتى الأشخاص في التسويق الفيس بوك Facebook وتويتر Twitter ولينكد إن Linked In وإنستغرام Instagram، لما لهم من قدرة على الانتشار الواسع والسريع.
ويعتبر التسويق الإليكتروني من أهم المجالات التي يمكنك الاعتماد عليها في الحصول على ربح من خلال فايفر، فإذا استطعت أن تُسوّق بشكلٍ جيد إلى أحد المنتجات أو أحد الشركات من خلال التسويق الإليكتروني فالأرباح ستكون مذهلة بالنسبة إليك.

كيف تضمن الربح من خلال موقع فايفر؟

رغم أنني لا أستطيع أن أضمن لك بنسبة 100% الربح من خلال موقع فايفر إلا أنك إن استطعت الالتزام بالأمور التالية فسوف تربح بنسبة كبيرة:

كُن مختلفًا في عرض خدمتك

  • الخدمة لكي تكون مرغوبة ومطلوبة من الجماهير ينبغي أن تحتوي على عنصرين الأول أن تكون هذه الخدمة مفيدة للجمهور وتلبي له رغباته، والثاني أن تكون طريقة عرض هذه الخدمة مختلفة وفريدة ومبدعة.
  • وأنت بالتأكيد انضممت إلى موقع فايفر لأنك تمتلك مهارات معينة في مجال مُعين، وتحاول بطريقة أو بأخرى إبراز هذه المهارات، مستخدمًا أسلوبًا مبدعًا ومختلفًا لتمييز خدمتك عن الخدمات الأخرى المعروضة، لأنه كما سبق وأن أخبرتك فإن المنافسة داخل موقع فايفر قويّة للغاية، ولتحقيق الربح ينبغي أن تكون طريقة عرض خدمتك مميزة ومختلفة وفريدة.

كيف تكون طريقة عرض الخدمة مميزة؟

  • المنافسة داخل فايفر قوية أليس كذلك؟ أي أن هناك الآلاف من الأشخاص الذين يقدمون نفس الخدمة التي يُفترض أن تقدمها أنت أيضًا فما الذي يُفرّق خدمتك عن خدماتهم؟ الإجابة هي طريقة عرض الخدمة، وهنا ينبغي أن تقوم باستخدام الحس الإبداعي الذي لديك في إظهار الخدمة التي تقدمها، بمعنى أن تستخدم أسلوب مختلف ومبدع يستطيع جذب انتباه الجمهور إليك.
  • اعرض الخدمة بشكل بسيط ومختلف، والبساطة هنا لا تتعارض إطلاقًا مع عنصر الإبداع، على العكس الإبداع يأتي في استخدام البساطة والكلمات القليلة المعبرة بشدة، لذا كلما كانت الرسالة التي تقدّمها لجمهورك أسهل وأبسط، يستطيع الجمهور استيعابها كلما زادت استجابتهم لها، وهذا يعني أن طريقة عرض خدمتك كلما كان واضحًا وبسيطًا ومفهومًا كلما زادت الفرصة لاختيار خدمتك دونًا عن باقي الخدمات.
  • المس حاجة الجمهور وركّز عليها عند عرض خدمتك، وانقل للجمهور من خلال وصف Gig والخدمة التي تقدمها أنك حريص عليه وأن خدمتك سوف تساهم في رفاهية شركته، وبالتالي تكون دقيقًا في توضيح كيف يمكن لخدمتك أن تقدم للجمهور هذا الأمر.

الإبداع، البساطة، تلبية حاجة الجمهور بدقة هذه هي الأمور الثلاثة التي يمكن لخدمتك بها المنافسة داخل فايفر.

اختبر الاستراتيجية التي تعرض بها خدمتك

ما الذي أقصده باستراتيجية عرض الخدمة على فايفر؟ هذا يعني ببساطة فاعلية الطريقة التي تقوم بعرض الخدمة بها في زيادة الربح أو زيادة تواصل أو ضغط العملاء على خدمتك هذه، بالتأكيد بعد مرور عدة أسابيع على اشتراكك في موقع فايفر سوف تلاحظ معدلات تصفح الجمهور لخدمتك ومعدلات تواصل الجمهور معك للحصول على الخدمة ومعدلات بيع الخدمة الفعلية، ستقوم بتحليلها للتعرف على أسباب هذه المعدلات، بالتأكيد فإن أغلبها مرتبط بطريقة عرضك أنت لخدمتك وإلى أي مدى تجذب هذه الخدمة العملاء والجمهور إليك، إذا لم تكن تفعل فإنك ستجرب طريقة عرض أخرى لتحقيق الربح المطلوب سواء من عملائك الحاليين أو المحتملين، ويمكنك أن تتبع هذه التكنيكات لتصبح استراتيجيتك أقوى:
  • تأكد جيدًا من أن الخدمة التي تقدمها أنت بارع بها، وتستطيع تقديمها لعملائك على أكمل طريقة ممكنة.
  • حلّل الخدمة التي تقدمها عن طريقة تحليل سلوك العملاء الذين طلبوا الخدمة الخاصة بك وتعرّف على أسبابهم لطلب هذه الخدمة وكيف استطاعت خدمتك إفادتهم.
  • تأكد من أن تقييمهم لخدمتك تقييم مرتفع، إذا لم يكن كذلك تعرف على نقاط الضعف في خدمتك واحرص على تحسينها.
  • إذا كانت المشكلة في خدمتك هي طريقة عرضك لها، قم بتغيير بعض الأمور لكي تظهر خدمتك هذه بشكلٍ أفضل، مثل تغيير الصورة الشخصية، ومراقبة النتائج، وإذا لم تنجح قم بتغيير عنوان Gig ومراقبة النتائج… وهكذا.
  • الربح يعتمد بشكل كبير على المجال الذي قمت باختياره عند إنشائك الحساب على فايفر، فهناك بعض الخدمات تحظى باهتمام كبير من العملاء أكثر من غيرها، وكذلك على ظهورك وتميّزك سواء في عرض الخدمة أو أدائها.

روّج لخدمتك على نطاقٍ واسع

إذا كنت تطمح في الحصول على ربح من فايفر بالاعتماد على نسبة وصول أو ظهور خدمتك للجمهور بشكلٍ طبيعي أو Organic فهذا أمر صعب، وقد يستغرق منك فترة طويلة قبل أن تحصل على أول عملية بيع لك، وبالتالي ينبغي أن تقوم بالترويج لهذه الخدمة بوسائل ترويجية أخرى مثل:
  • وضع رابط خدمتك بداخل مدونتك إن كنت تمتلك واحدة، أو عرضها في مدونات ذات صلة بالمجال الذي قمت باختياره.
  • نشر رابط خدمتك على مواقع التواصل الاجماعي مثل Facebook سواء في البيدجات أو الجروبات المرتبطة بمجالك أو حتى على صفحتك الشخصية، وكذلك الأمر في Twitter.
  • استخدم موقع LinkedIn لنشر رابط خدمتك لأنه يعتبر من أكثر المواقع اهتمامًا بمجال Business وبالتالي تظهر أنت وخدمتك لأي شخص يرغب في الحصول عليها.
نفترض أنك روّجت لخدمتك على نطاقٍ واسع ومرّت مدة طويلة لم تأت إليك خلالها طلبات لشراء الخدمة، لا تيأس لأنه يكفي أن يعرف الآخرين اسمك والخدمة التي تقدمها، وفي أي وقتٍ آخر يشعرون فيه بحاجتهم لمثل هذه الخدمة سوف تكون الخيار الأول، لذا لا تكُف أبدًا عن الترويج لخدمتك طوال الوقت وبأكثر من وسيلة.
(post-ads)
رابط التسجيل :

مواضيع مختارة لك :                                                
أقوى طريقة إختراق الواي فاي تحت شعار لا لاحتكار 2019 
اقوى طريقة لانشاء حساب netflix مجانا اقسم بالله طريقة مضمونة  
 قالب نقطة ماج 2019 بدون حقوق لتحميل مجانا 
خطير اقوى طرق اختراق الفيس بوك  عن طريق ...2019
TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *